سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
الدورة تحمل اسم فقيد المسرح مكرم نصيب...روض و أنشطة متعددة و تكريم الفنانة محجوبه بن سعد ..

بعد نجاح فعاليات الدوره السابعه من " مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه " الذي تنظمه جمعية مسرح الوفاء بقفصه في دورته الثامنه في الفترة من 20 الى 25 نوفمبر 2021 يتم الاعداد لأنشطة الدورة الثامنه و التي ستحمل اسم ابن الجمعيه فقيد الفن عموما و المسرح خاصة المرحوم مكرم نصيب تكريما له ولروحه الطاهره.

و بخصوص الدورة يقول مديرها المسرحي سليمان يوسف "...هذا المهرجان الذي نسعى و نعمل على أن يكون عربيا فمتوسطيا و لما لا دوليا و هو حلمنا و أملنا. سيتم تكريم السيده الفاضله الفنانه محجوبه بن سعد . نرجوا النجاح و التوفيق رغم قلة الموارد الماديه و لولا مساعدة وزارة الشؤون الثقافيه و المحافظه على التراث و ادارة المسرح و الفنون الركحيه و ولاية قفصه من دوره الى أخرى و المندوبيه الجهويه للثقافه بقفصه و بلدية قفصه و مركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه و تشجيع زملائنا رؤساء الجمعيات المسرحيه و أصدقائنا المسرحيين و خاصة جمهورنا العزيز الغالي لما استطعنا المواصله و التنظيم فشكرا لهم جميعا و هنا من حقنا أن نطرح سؤالا بخصوص شركة فسفاط قفصه التي لم تقم بمساعدة المهرجان منذ انبعاثه سنة 2014 أي قبل ظهور جائحة الكورونا و كذلك المجمع الكيميائي بقفصه و هذا يخص الشركات و المؤسسات في الجهة و و سنتم قريبا ضبط تفاصيل فقرات المهرجان الذي ستدور كل فعالياته بمركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه من 20 اءلى 25 نوفمبر 2021.

و بالنسبة لفقيد المسرح التونسي مكرم نصيب الذي تحتفي به الدورة حيث تحمل اسمه..أصيل مدينة قفصة، تلقى تكوينا في الحقوق والسينما ،كما كانت له العديد من المشاركات في الأفلام السينمائية المحلية والدولية والمسلسلات التلفزية و له تجربة مهمة في الإخراج و التمثيل والإنتاج المسرحي تركت أثرا مهما في الساحة الثقافية التونسية وخاصّة في فرقة قفصة للمسرح التي أسسها.

تقلّد فقيد المسرح التونسي العديد من المهام منها إدارة مهرجان قفصة الدولي للمسرح، و عضوية النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية كأمين عام مساعد و عضوية الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية.

و بالنسبة للمكرمة في الدورة الفنانه محجوبه بن سعد سيكون لمهرجان الوفاء للمسرح بقفصه و الذي تنظمه جمعية مسرح الوفاء بقفصه بمساعدة وزاررة الشؤون الثقافيه شرف تكريمها اعترافا لما قدمته و تقدمه للمسرحيين من خدمات و مساعده و تذليل لكل الصعاب.، في دورته الثامنه من 20 اءلى 25 نوفمبر 2021 دورة فقيد المسرح و اءبن الجمعيه الوفي الفنان المرحوم * مكرم نصيب * بمركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه.

حول الموقع

سام برس