سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
ضمن فعاليات الصالون الدولي للخزف المعاصرالدورة الرابعة نوفمبر2021

بعد افتتاح معرضيه المهمين بقصر خير الدين و بقاعة يحيى يعد اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين لافتتاح الصالون الدولي للخزف المعاصرالدورة الرابعة – نوفمبر2021 و قد دعت الهيئة المديرة للاتحاد كافة الخزافين التونسيين، للمشاركة في الدورة الرابعة المنتظمة بقصر خير الدين متحف مدينة تونس و أشارت الى أنه بامكان كل فنان المشاركة بأكثر من عمل على أن تتوفر فيه شروط العرض والسلامة.و تقدم الأعمال المنتقاة مباشرة الى قصر خير الدين باشا، و يتم تنصيبها في الاسبوع الاول من شهر نوفمبر 2021 بالتنسيق مع كوميسار المعرض الفنانة سارة عطية عضوة الهيئة المديرة للاتحاد وبالتعاون مع الفنانين المعنيين...

هذا و مع عودة الأنشطة الثقافية بتراجع جائحة الكورونا انطلقت السلسلة الجديدة من معارض و أنشطة اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين للموسم الثقافي و الفني الجديد و قد كانت هناك أنشطة سابقة للاتحاد مع أخذ الحيطة و التدابير الوقائية بالنسبة لانتظام المعارض... و بحضور الأعضاء و المنخرطين و الهيئة المديرة شهدت فضاءات العروض بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة بتونس و بمواكبة أحباء الفنون الجميلة و رواد الثقافة افتتاح صالون التشكيليين الشبان الذي يتواصل الى غاية يوم 7 نوفمبر 2021 حيث تنوعت الأعمال المعروضة من حيث الاتجاهات الفنية و الأساليب و التقنيات و عكست مسارات تطور الحركة التشكيلية الشابة في تونس كما تم عرض عمل فني للفنان التشكيلي الراحل معز حسن على سبيل الترحم عليه و استذكاره .

و في هذا السياق من أنشطة الاتحاد افتتح المعرض الجماعي - الرسم الخطي والحفر- برواق يحي بالبالماريوم ليتواصل الى غاية يوم 7 نوفمبر 2021.

كما سبق ان افتتح باشراف المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية بن عروس ومديرة رواق الفنون ببن عروس وفناني مجموعة لقاء المعرض الجماعي الخامس للفنون التشكيلية تحت عنوان" لقـــــاء5 " بمساهمة و رعاية إتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين ..

كما ينظم الاتحاد فعاليات الدورة الرابعة لـ " الصالون الدولي للخزف المعاصرنوفمبر 2021 " بقصر خير الدين متحف مدينة تونس....

هذه الفعاليات تضاف لغيرها من مساهمات الاتحاد في فعاليات بالشراكة ضمن المشهد الفني و الثقافي في تونس...فعاليات و معارض و أنشطة بعد سنوات من احتفال الاتحاد بمرور نصف قرن على انبعاثه و كان ذلك عبر ندوات و تكريمات لرموز في الابداع التشكيلي التونسي من الأحياء و الراحلين .

حول الموقع

سام برس