تكريم الفنانة محجوبه بن سعد في دورة الفقيد مكرم نصيب...عروض وأنشطة متعددة ..

الافتتاح المسرحي للعروض بمسرحية " صناديد " لجمعية محمد الزرقاطي بسوسة..

شمس الدين العوني

تنطلق اليوم 20 نوفمبر فعاليات الدورة الثامنه لمهرجان الوفاء للمسرح لتتواصل الى يوم 25 من الشهر الجاري حيث تعيش مدينة قفصة على ايقاع عدد من الأنشطة في سياق هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية مسرح الوفاء بقفصه بدعم من وزارة الشؤون الثقافية و المندوبية الجهوية و بتعاون مع الولاية و البلدية و الجامعة التونسية للمسرح و تحمل الدورة اسم الفنان الراحل مكرم نصيب و ذلك على سبيل الاعتراف و التقدير لاسهاماته في الساحة المسرحية و تكرم الدورة الفنانه محجوبه بن سعد حيث يعمل المهرجان على ارساء تقاليد التكريمات على سبيل العرفان و الجميل تجاه المسرحيين و من لهم دور في دعم المسرح و أهله.أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه في دورته الثامنه بمركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه هم الفنانون المسرحيون:

محمد ساسي القطاري شهر " لحلايسي " الكاتب و الروائي الاستاذ نصرالدين الزاهي و الفنان كمال بوعزيزي. العروض المسرحية يحتضنها مركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة بداية من الساعة السادسة و النصف مساء و هي كما يلي : يوم السبت 20 نوفمبر عرض مسرحية " صناديد " لجمعية محمد الزرقاطي بسوسة و يوم الاحد 21 نوفمبر عرض مسرحية " تيرابي / علاج " لجمعية عشق التياترو قرمدة بصفاقس و يوم الاثنين 22 نوفمبر عرض مسرحية " كيروتاج " لجمعية النهوض بفضاء مينوفا تياتر بسبيطلة و يوم الثلاثاء 23 نوفمبر عرض مسرحية " افهمني " لجمعية توزروس للمسرح بتوزر و يوم الاربعاء 24 نوفمبر هرض مسرحية " عطش " لجمعية بلدية دوز للمسرح . حفل الاختتام يكون يوم الخميس 25 نوفمبر على الساعة العاشرة صباحا و فيه تقديم عدد من السكاتشات تشجيعا للمواهب الشابة و اثر ذلك يتم توزيع الجوائز و فسحة لتكريم فقيد المسرح الفنان الراحل مكرم نصيب. مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه تنظمه جمعية مسرح الوفاء بقفصه وهذه الدورة الثامنه ستحمل اسم ابن الجمعيه فقيد الفن عموما و المسرح خاصة المرحوم مكرم نصيب تكريما له ..

و بخصوص الدورة يقول مديرها المسرحي سليمان يوسف "هذا المهرجان الذي نسعى و نعمل على أن يكون عربيا فمتوسطيا و لما لا دوليا و هو حلمنا و أملنا. سيتم تكريم السيده الفاضله الفنانه محجوبه بن سعد . نرجو النجاح و التوفيق رغم قلة الموارد الماديه و لولا مساعدة وزارة الشؤون الثقافيه و المحافظه على التراث و ادارة المسرح و الفنون الركحيه و ولاية قفصه من دورة الى أخرى و المندوبيه الجهويه للثقافه بقفصه و بلدية قفصه و مركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه و تشجيع زملائنا رؤساء الجمعيات المسرحيه و أصدقائنا المسرحيين و خاصة جمهورنا العزيز الغالي لما استطعنا المواصله و التنظيم فشكرا لهم جميعا و هنا من حقنا أن نطرح سؤالا بخصوص شركة فسفاط قفصه التي لم تقم بمساعدة المهرجان منذ انبعاثه سنة 2014 أي قبل ظهور جائحة الكورونا و كذلك المجمع الكيميائي بقفصه و هذا يخص الشركات و المؤسسات في الجهة .

المهرجان تدور كل فعالياته بمركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه من 20 الى 25 نوفمبر 2021 ".و بالنسبة لفقيد المسرح التونسي مكرم نصيب الذي تحتفي به الدورة حيث تحمل اسمه هو أصيل مدينة قفصة، تلقى تكوينا في الحقوق والسينما ،كما كانت له العديد من المشاركات في الأفلام السينمائية المحلية والدولية والمسلسلات التلفزية و له تجربة مهمة في الإخراج و التمثيل والإنتاج المسرحي تركت أثرا مهما في الساحة الثقافية التونسية وخاصّة في فرقة قفصة للمسرح التي أسسها.تقلّد فقيد المسرح التونسي العديد من المهام منها إدارة مهرجان قفصة الدولي للمسرح، و عضوية النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية كأمين عام مساعد و عضوية الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية.

و بالنسبة للمكرمة في الدورة الفنانه محجوبه بن سعد سيكون لمهرجان الوفاء للمسرح بقفصه و الذي تنظمه جمعية مسرح الوفاء بقفصه بمساعدة وزارة الشؤون الثقافيه شرف تكريمها اعترافا لما قدمته و تقدمه للمسرحيين من خدمات و مساعدة و تذليل لكل الصعاب مضيفا " ... شرف كبير و حب و تقدير أكبر لجمعية مسرح الوفاء بقفصه من خلال مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه في دورته الثامنه أن تكرم السيده الفاضله و المحترمه جدا و صديقة و أخت كل الفنانين المسرحيين، " محجوبه بن سعد " ابنة ادارة المسرح و الفنون الركحيه، فهي رمز العطاء و رمز الوفاء . امرأة خلوقه و صادقه لا تبخل بخصوص تقديم النصح و المساعده لكل الفنانين المسرحيين لا تفرق بينهم سواءا كانوا من العاصمه أو من داخل الجمهوريه، فهي فعلا أخت للجميع. نرجو أن نوفي هاته الفنانه حقها .. حفل تكريمها سيكون ان شاء الله يوم الاحد 21 نوفمبر 2021 في الساعه الخامسه و نصف مساء بمركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه. فمرحبا بعشاق المسرح بمدينة المسرح...".

فعاليات مسرحية في مدينة قفصة من خلال المهرجان المذكور في دورته الثامنه من 20 الى 25 نوفمبر 2021 دورة فقيد المسرح و ابن الجمعيه الوفي الفنان المرحوم مكرم نصيب و عروض مسرحية متنوعة لأحباء المسرح و رواد المهرجان و مركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه..دورة واعدة فيها الاحتفاء بالمسرح و المسرحيين الى جانب تنوع العروض و بقية الفقرات التنشيطية و الثقافية و الفنية .

حول الموقع

سام برس