سام برس
جائزتا الإخراج و العمل المتكامل لمسرحية "عطش" لفرقة بلدية دوز..

شمس الدين العوني

باحت الدورة الثامنة لمهرجان الوفاء للمسرح بقفصه يوم الخميس 25 نوفمبر بأسرارها و كانت نتائج المسابقه كالتلي :أحسن ممثل عبدالله موسى بلدية دوز، احسن ممثلة مناصفة زينة مساهلي عن دورها في مسرحية "كورطاج" لجمعية سبيطلة و إخلاص عبدالعظيم عن دورها في مسرحية "عطش" لبلدية دوز ،أحسن نص لنسرين خديم الله عن نص Thérapie لجمعية قرمدة وجائزة الإخراج لمسرحية "عطش" لبلدية دوز وجائزة العمل المتكامل لمسرحية"عطش " كذلك لفرقة بلدية دوز.

وهكذا اختتمت مساء الخميس 25 من نوفمبر الجاري بمركز الفنون الدرامية و الركحية و بحضور جمهور المسرح و المهرجان فعاليات مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه في دورته الثامنه وهي دورة فقيد المسرح و ابن الجمعيه الوفي المرحوم " مكرم نصيب " ..

الافتتاح كان بعرض مسرحية صناديد لجمعية محمد الزرقاطي للمسرح بحمام سوسه. و في اليوم الثاني للفعاليات الأحد 21 نوفمبر و عند الساعه الرابعه بعد الزوال بمركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصه انتظمت ندوه فكريه حول " الفعل المسرحي بين الثقافي و السياسي " و أشرف عليها الفنان االفاضل تليلي و في الساعة الخامسه مساء تم حفل تكريم الفنانه " محجوبه بن سعد " من ادارة المسرح و الفنون الركحيه بوزارة الشؤون الثقافيه، و اثر ذلك تم عرض مسرحية " Thérapie " لجمعية قرمده للمسرح بصفاقس. هكذا عاشت مدينة قفصة خلال الفترة من 20 الى 25 من شهر نوفمبر الجاري على ايقاع فعاليات الدورة الثامنه ل" مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه " الذي نظمته جمعية مسرح الوفاء بقفصه بدعم من وزارة الشؤون الثقافية و المندوبية الجهوية و بتعاون مع الولاية و البلدية و الجامعة التونسية للمسرح و حملت الدورة اسم الفنان الراحل مكرم نصيب و ذلك على سبيل الاعتراف و التقدير لاسهاماته في الساحة المسرحية و كرمت الدورة الفنانه محجوبه بن سعد حيث يعمل المهرجان على ارساء تقاليد التكريمات على سبيل العرفان و الجميل تجاه المسرحيين و من لهم دور في دعم المسرح و أهله.

العروض المسرحية احتضنها مركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة بداية من الساعة السادسة و النصف مساء و كانت كما يلي : يوم السبت 20 نوفمبر عرض مسرحية " صناديد " لجمعية محمد الزرقاطي بسوسة و يوم الاحد 21 نوفمبر عرض مسرحية " تيرابي / علاج " لجمعية عشق التياترو قرمدة بصفاقس و يوم الاثنين 22 نوفمبر عرض مسرحية " كورطاج " لجمعية النهوض بفضاء مينوفا تياتر بسبيطلة و يوم الثلاثاء 23 نوفمبر عرض مسرحية " افهمني " لجمعية توزروس للمسرح بتوزر و يوم الاربعاء 24 نوفمبر عرض مسرحية " عطش " لجمعية بلدية دوز للمسرح . حفل الاختتام تم يوم الخميس 25 نوفمبر و فيه كان تقديم عدد من السكاتشات تشجيعا للمواهب الشابة و اثر ذلك تم توزيع الجوائز و تكريم فقيد المسرح الفنان الراحل مكرم نصيب

حول الموقع

سام برس