سام برس
فسحات متنوعة مع فنون الحكي و الكلمة للحكواتي .." ورشة حكايات من زمن العجائب " و عروض أخرى..

شمس الدين العوني

ضمن الفعاليات الثقافية بمدينة قصور الساف و باشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية تشهد دار الثقافة بالمكان أنشطة مهرجان " الطرافة في سرد الخرافة " في دورته السابعة تحت عنوان " و للريف نصيب " و ذلك في الفترة من 12 الى 18 من شهر ديسمبر الجاري حيث يتابع رواد دار الثقافة ابن شرف بقصور الساف و أحباء هذا اللون الثقافي و الفني عددا من العروض و هي : الأحد 12 ديسمبر 10 صباحا عرض حكاية " الغابة تحكي " للحكواتية رائدة القرمازي و يوم الثلاثاء 14 ديسمبر س 13 عرض حكاية " نجمة الصبح " بمدرسة الشهداء للحكواتي محمد الجلاصي و س 15 عرض حكاية " الثمرة العجيبة " بمدرسة زروق للحكواتي محمد الجلاصي و يوم الاربعاء 15 ديسمبر س 12 عرض " حكايات شعبية " للحكواتي نجيب الخروبي بمدرسة سلقطة 2 مارس. و س 15 عرض " حكايات شعبية " للحكواتي نجيب الخروبي بمدرسة سلقطة الشاطيء.

و تتواصل العروض يوم الخميس 16 ديسمبر س 10 مع عرض" حكاية صغار " للحكواتي منير مخينيني بمدرسة القدارة و في س 12 عرض " حكاية صغار " للحكواتي منير مخينيني بمدرسة الحسينات و يوم الجمعة 17 ديسمبر س 10 لقاء مع " ورشة حكايات من زمن العجائب " للحكواتية فضيلة بن علي بمدرسة علي المحجوب و عند س 16 عرض حكاية " ورشة حكايات من زمن العجائب " بمدرسة الروضة .

يوم السبت 18 ديسمبر س 10 عرض حكاية " سلطان البر وسلطان البحر " للحكواتي يوسف البقلوطي بمدرسة الرشارشة 1 و مع س 12 عرض حكاية سلطان البر وسلطان البحر بمدرسة الرشارشة 2.

هذا بستان من الحكايات وفق برنامج ثقافي في سياقات من الفعاليات و الانشطة المتعددة التي تتقصد جمهورا و روادا للفعاليات الثقافية بتنوع تلويناتها الفنية و عناوينها و مضامينها.. مهرجان الطرافة في سرد الخرافة في هذه الدورة السابعة مجال ثقافي مفتوح على الابداع و الامتاع .

حول الموقع

سام برس