سام برس
عدد من المثقفين والباحثين والأكادميين والمهتمين يتدارسون واقع التربية والتعليم في تونس..

شمس الدين العوني

تتواصل بصفة دورية فعاليات و أنشطة جمعية مدارات للأدب و الفكر و الفنون بسيدي بوزيد بادارة الشاعرة و الناشطة الجمعياتية مها دبش حيث تنتظم ندوة ثقافية و فكرية دراسية حول واقع التربية والتعليم في تونس، هذا الملف الساخن، موضوع الساعة، الجمعية أعدت هذه الندوة الجادة حول هذا الموضوع لتنتظم بقاعة الاجتماعات بالمركب الشبابي يوم 17ديسمبر الجاري ويؤثثها عدد من المثقفين و الباحثين و الأكادميين و المهتمين بمحاور و عناوين مسألة واقع التربية والتعليم في تونس و منهم الدكاترة والأستاذة الاجلاء.

جمعية مدارات للأدب والفكر والفنون بسيدي بوزيد تقدم هذا النشاط ضمن فعالياتها المتنوعة في سيدي بوزيد و على النطاق الوطني و من نشاطها السابق تنظيم الندوة الفكرية بعنوان " المرأة التونسية ريادة وتفاعل " وفق الإحتفال بالعيد الوطني للمرأة و حضرتها مجموعة مهمة من الشخصيات النسائية و كانت مجالا للاحتفاء بعدد من ابداعات المرأة في مجالات و حقول متنوعة ..الفعالية متنوعة و هي تتواصل مع الأنشطة النوعية للجمعية التي شهدت فعاليات سابقة .

و تحرص جمعية مدارات للأدب والفكر والفنون بسيدي بوزيد التي تديرها الشاعرة مها دبش عضو المجلس البلدي و الناشطة الجمعياتية على تنظيمها مع عدد من الفعاليات الثقافية و الفنية و التراثية فهي من الجمعيات التي لها أنشطة مميزة و حضور مهم بسيدي بوزيد و قد نظمت سابقا المهرجان المغاربي للابداعات النسائية في دورته الثالثة و بدعم من عدد من المؤسسات الجهوية و المحلية .

ندوات و أنشطة و ضيوف و التقاء حول المرأة التونسية و شؤونها و شجونها في على ايقاع الحلم و العمل و الابداع... و كانت تظاهرة "جميلة سيدي بوزيد "و المسابقة الجهوية للجمال محطة للنشاط و الاشعاع للجمعية حيث انتظمت بدعم من وزارة الشؤون الثقافية و المندوبية الجهوية بسيدي بوزيد و تضمن برنامجها عروضا متعددة و تابعها جمهور و رواد الفعاليات الفنية الثقافية النسوية بسيدي بوزيد.

تظاهرة "جميلة سيدي بوزيد " فعالية تقول عنها رئيسة الجمعية الشاعرة مها دبش "...هدفها التسويق للصورة الجميلة عن سيدي بوزيد، فيها مزاوجة بين ثقافة الجمال وجمال الثقافة،هي إحياء لمفهموم الجمال وتصحيحه في اذهاننا، هذه التظاهرة تدعو لجمال الفكرة والمشروع، جمال التواصل وتقبل الآخر، وايضا هذه التظاهرة تفعل ثقافة التنمية وتنمية الثقافة...".

ندوة و فعاليات ضمن الموسم الثقافي الجديد باشراف رئيسة الجمعية صاحبة المؤلفات الشعرية و الكاتبة المثقفة مها دبش و لقاءات حول قضايا مجتمعية بين الفكر و الفنون و الحضارة.

حول الموقع

سام برس