سام برس
عدد من المثقفين والباحثين والأكادميين والمهتمين تدارسوا واقع التربية والتعليم في تونس..

شمس الدين العوني

تتواصل بصفة دورية فعاليات و أنشطة جمعية مدارات للأدب و الفكر و الفنون بسيدي بوزيد بادارة الشاعرة و الناشطة الجمعياتية مها دبش حيث انتظمت يوم الأحد 19 من ديسمبر الجاري ندوة ثقافية و فكرية دراسية حول واقع التربية والتعليم في تونس بمشاركة عدد من الباحثين و المختصين في المجال.الندوة الفكرية حول التربية والتعليم:

الاشكاليات والحلول كانت مميزة من حيث قيمة المداخلات و البحوث و النقاش الذي أثرى الفعالية مثلما أشارت رئيسة الجمعية الأديبة و المربية الحائزة على جوائز دولية في المجال و الشاعرة مها دبش "...فعلا الموضوع حارق و ملح و المداخلات كانت ثرية و جادة و مرجعية و الشكر للأساتذة و الحضور و كل المتدخلين...

" المداخلات كانت للباحثين الدكاترة و الأساتذة عمر زعفوري، شكري المامني، مولدي القاسمي، منصف المحواشي ..حضور مميز لدمهور نوعي من المهتمين و منهم عدد من الإطارات و الأساتذة َ والمربين و مستشارين بلديين. ندوة هامة مثلت جوهر أسئلة و شؤون و شجون موضوع الساعة نظمتها الجمعية حول هذا الموضوع بقاعة الاجتماعات بالمركب الشبابي أثثها عدد من المثقفين و الباحثين و الأكادميين و المهتمين بمحاور و عناوين المسألة المعنية بواقع التربية والتعليم في تونس.

جمعية مدارات للأدب والفكر والفنون بسيدي بوزيد قدمت هذا النشاط ضمن فعالياتها المتنوعة في سيدي بوزيد و على النطاق الوطني و من نشاطها السابق تنظيم الندوة الفكرية بعنوان " المرأة التونسية ريادة وتفاعل " وفق الإحتفال بالعيد الوطني للمرأة و حضرتها مجموعة مهمة من الشخصيات النسائية و كانت مجالا للاحتفاء بعدد من ابداعات المرأة في مجالات و حقول متنوعة ..

الفعالية متنوعة و هي تتواصل مع الأنشطة النوعية للجمعية التي شهدت فعاليات سابقة .و تحرص جمعية مدارات للأدب والفكر والفنون بسيدي بوزيد التي تديرها الشاعرة مها دبش عضو المجلس البلدي و الناشطة الجمعياتية على تنظيمها مع عدد من الفعاليات الثقافية و الفنية و التراثية فهي من الجمعيات التي لها أنشطة مميزة و حضور مهم بسيدي بوزيد و قد نظمت سابقا المهرجان المغاربي للابداعات النسائية في دورته الثالثة و بدعم من عدد من المؤسسات الجهوية و المحلية . ندوات و أنشطة و ضيوف و التقاء حول المرأة التونسية و شؤونها و شجونها في على ايقاع الحلم و العمل و الابداع... و كانت تظاهرة "جميلة سيدي بوزيد "و المسابقة الجهوية للجمال محطة للنشاط و الاشعاع للجمعية حيث انتظمت بدعم من وزارة الشؤون الثقافية و المندوبية الجهوية بسيدي بوزيد و تضمن برنامجها عروضا متعددة و تابعها جمهور و رواد الفعاليات الفنية الثقافية النسوية بسيدي بوزيد.

ندوة و فعاليات ضمن الموسم الثقافي الجديد باشراف رئيسة الجمعية صاحبة المؤلفات الشعرية و الكاتبة المثقفة مها دبش و لقاءات حول قضايا مجتمعية بين الفكر و الفنون و الحضارة.

حول الموقع

سام برس