بقلم / احمد الشاوش
أبدع المنتخب الوطني لناشئي اليمن خلال إقامة بطولة غرب آسيا لكرة القدم للعام 2021م ، وخاض غمار المنافسة بجدارة ومسؤولية وبإقل الإمكانيات مقارنة بالمنتخبات العربية و الخليجية المشاركة .

وبروح رياضية عالية ورادة بلاحدود فاز اليمانيون ببطولة كأس غرب آسيا وسط ذهول المنتخبات المشاركة والمحللين ونقاد الرياضة ، متجاوزاً الخطوة الأولى من الالف ميل ، وبالانتصار التاريخي على المنتخب السعودي في المباراة النهائية خطف انظار العالم ، وأعاد الامل والفرحة والسعادة الى قلب كل يمني خالي من العُقد والحالات النفسية والعصبية.

وجاء انتصار الناشئين ليحمل أكثر من رسالة وليثبت للعالم ان الشعب اليمني واحد بمختلف مشاربة السياسية والثقافية والفكرية ، وان الوحدة اليمنية محفورة في قلوب الشعب اليمني ، وان ناشئي اليمن الذين أكلتهم الازمات والحروب الطاحنة قلبوا الطاولة واسقطوا رهانات القوى السياسية وتجار الحروب وحسابات المحللين والمنجمين ، كما ان التكريم والهدايا التي حظي بها منتخب الناشئين في السعودية وقطر واليمن ومصر على المستوى الرسمي والشعبي والقطاع الخاص هو جزء من ثمرة الانتصار ورفع راية اليمن خفاقة بعد ان أسقطها تجار السياسة والحروب .

كما ان الانتصار الكروي الكبير كان بمثابة البلسم الشافي لجروحنا ، وتوحيد الكلمة ووحدة الصف والانتصار للهوية اليمنية الواحدة بدليل الاحتفالات واطلاق الألعاب النارية في كل حي وشارع ومدينة ومحافظة يمنية أرتفع فيها ترمومتر هرمون السعادة ، وما تداول الفيديوهات والتهاني والزغاريد والمنشورات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام إلا عنواناً لذلك الابداع والتألق والنجاح الرياضي الباهر الذي يؤكد بما لامجال للشك ان ذلك النجاح هو جزء من منظومة متكاملة ، يعكس اهتمام رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ احمد العيسي والمدرب الكبير قيس محمد صالح واللاعبين والاداريين واللجنة الإعلامية والجمهور اليمني الذي وقف مشجعاً مع المنتخب هنا وهناك .

رسائل الامل :

والسؤال الذي يطرح نفسه بعد الفوز ببطولة كأس غرب آسيا ، والتكريم الكبير والشهرة الطاغية وعودة المنتخب قريباً الى اليمن ، هل سيواصل اتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي الاهتمام الشخصي بمنتخب الناشئين واعداده للمستقبل ببصمات المدرب قيس محمد صالح ، من خلال عمل خارطة طريق ومواصلة التدريبات والمهارات والمباريات الودية والتجريبية والاحتكاك بالفرق والمنتخبات الاخرى ؟ .

وهل سيدعم قادة وحكومتي ووزراء الشباب والرياضة في صنعاء وعدن والرياض المنتخب الوطني للناشئين والشباب وتقديم موازنة تليق بالمنتخبات الوطنية وتؤمن مرتبات وامتيازات ونظام غذائي وتامين صحي للاعبين والمدربين والبعثة المصاحبة ، كما عبر كبار رجالات الدولة عن شكرهم للمنتخب في حالة الانتصار والتسابق على التقاط الصور والفيديوهات والتصريحات والاستعراض كون منتخب الناشئين والشباب هم من يمثلون اليمن الكبير بعيداً أي مشاريع مشوهة ؟.

وهل سيكون منتخب الناشئين عند حُسن الظن في البدء بالخطوة الثانية من ألف ميل ، في الالتزام والانضباط والانسجام واكتساب المزيد من المهارات والفنيات والبعد عن الغرور ليصبحوا ابطال المستقبل على مستوى الداخل والخارج ، كونهم الامل الكبير في تحقيق الانتصارات القادمة ورفع راية اليمن في سماء الجزيرة العربية والعالم .. أملنا كبير .

المصدر: 10 ten

حول الموقع

سام برس