سام برس
استدعت النيابة العامة بدولة الامارات العربية عددا من المواطنين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي بعد تداولهم ونشر مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر أماكن وتصدي دفاعات الجيش الاماراتي لصواريخ ومسيرات جماعة انصار الله " الحوثيين" التي أستهدفت عدداً من المنشآت الحيوية.

وحذرت النيابة العامة في دولة الامارات من أن مثل هذه المقاطع تعرض منشآت حيوية وعسكرية وامنها القومي للخطر ، كما ان من شأنها أن تمس أمن واستقرار المجتمع ، بحسب صحيفة " البيان ".

وأكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال من ينشرون هذه المواد.

وحذر النائب العام أفراد المجتمع من مخاطر نشر وتداول هذه المواد على وسائل التواصل الاجتماعي داعيا إلى الالتزام بالقوانين السارية في الدولة.

ونبه إلى أن مخالفتها من شأنها اثارة البلبلة في المجتمع. وقال النائب العام إننا نراهن على وعي أفراد المجتمع بعدم المساهمة في تداول مثل هذه المواد الممنوعة قانونا.

كما نبه النائب العام إلى آثار ومخاطر الشائعات وما تلحقه بالدولة، من نتائج سلبية قد تصل إلى حد تهديد السلم المجتمعي وما يصاحبها من خلق حالة من الذعر والخوف بين الأفراد دون أسباب حقيقية ولأسباب لا أصل لها في الواقع.

حول الموقع

سام برس