سام برس
مدير المؤسسة الأستاذ منعم العرف "شكرا للمشاركين التونسيين و الأجانب..ولنا فعاليات قادمة ".

منسقة الفعالية الفنانة التشكيلية سهيلة عروس "..هنيئا لجربة بالنجاح و يبقى الفن تعبيرة سلام...".

شمس الدين العوني

أعمال فنية متنوعة التجارب ازدانت بها الفضاءات الثقافية الجربية خلال انعقاد القمة الفرنكوفونية مؤخرا حيث شهدت دار الثقافة بميدون تظاهرة مميزة هي الملتقى الدولي للصورة في اعداد و تنظيم من قبل مدير المؤسسة الأستاذ منعم العرف و باشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمدنين .

المشاركة كانت واسعة من قب فنانين تونسيين و أجانب و كانت هناك ورشات و معارض و لقاءات أدبية شعرية حيث نجحت منسقة الفعالية الفنانة سهيلة عروس و بالتعاون مع أسرة دار الثقافة و ادارتها في أن يكون لهذا النشاط تميزه و هي تقول عن ذلك "...مساهمتي كمنسقة عامة في إطار الأنشطة الموازية للقمة الفرونكفونية 2022 بجزيرة جربة حيث انتظم بدار الثقافة جربة ميدون الملتقى الدولي للصورة في دورته السابعة من 19 إلى 22 نوفمبر وذلك تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية .

الملتقى تضمن المعرض الفنيّ تحت عنوان "الفنّ تعبيرة سلام". وقد سجل هذا المعرض مشاركة 50 فنانا تشكيليا بـ 200 لوحة فنية تتنوع فيها المواضيع بتنوع مشاركاتهم الدولية..نجحت الفعالية و قد نسقتها و منعني المرض من الحضور و لكنني سعدت بالنجاح و الأصداء الطيبة .. تنظيم الملتقى نجح و الشكر الموصول للسيد منعم العرف مدير دار الثقافة و لكل أصدقائي الفنانين المشاركين لدعمهم و ثقتهم في و الف مبروك لمن تم إقتناء أعمالهم من الدولة..".

هذا و قد عبرت الأعمال الفنية المشاركة عن تنوع جمالي و تعدد في التجارب حيث تحدث مدير دار الثقافة عن مزيد الاعداد لفعاليات قادمة من هذا القبيل اضافة للشعر و الموسيقى و الفنون الأخرى... و تشهد دار الثقافة جربة ميدون عددا من الأنشطة الدورية فضلا عن نشاط النوادي بما يعزز من الفعاليات و البرامج الثقافية بدزيرة الأحلام.

حول الموقع

سام برس