سام برس
معرض فني و شعر و الروائي الدكتور مصطفى مدائني يحاضر عن"ماهية الشعر في عصر الانترنت "

شمس الدين العوني

بعد مشاركة متميزة بمدينة عنابة الجزائرية حيث تم تكريمها في فعاليات ثقافية و أدبية كضيفة مشاركة من تونس افتتحت الشاعرة و الناقدة و الروائية ابتسام الخميري فعاليات نشاطها الثقافي الادبي للموسم الجديد بجمعية التسامح للابداع الثقافي و ذلك بالمركب الثقافي محمد معروف بسوسة تحت عنوان " لقاء بطعم الوفاء " .

وقد افتتح النشاط بمعرض لنادي الفنون التشكيلية تحت عنوان " بالألوان نشكل الحياة " حيث الشاعرة رئيسة الجمعية إبتسام الخميري كلمة الافتتاح معربة عن أملها في أن تضم الجمعية جميع الإبداعات لكل الأعمار كما دعت إلى ضرورة بذل و تنوع الجهود من الجميع للإسهام في بناء مشهد ثقافي عربي و دولي مبني على التسامح و المحبة .. ثم قدم الدكتور مصطفى مدائني محاضرة بعنوان " ماهية الشعر في عصر الانترنت " و بعد النقاش انطلقت فعاليات الفقرة الأولى ترأستها الإعلامية عروسية بوميزة و شارك فيها نخبة من الشعراء التونسيين و استضافت الجمعية شعراء من لبنان و إسبانيا : أمل ناصر، وفاء يونس و اخلاص فرانسيس لبنان، ماريا فيكتوريا و لاورا أولالا من إسبانيا.. أما الفقرة الثانية فقد ترأسها الأستاذ الإعلامي عادل عكرمي كما شارك أيضا نخبة من الشعراء و هم عبد الباسط الشايب و عائشة الخضراوي و فتحي ساسي و محمد صغير القاسمي و فوزية براهم و تونس السنوسي و قمر النميري و غيرهم.... هذا و قد حضر الافتتاح ممثلون عن جمعيات و منظمات دولية أخرى ....

و للكاتبة ابتسام الخميري عدد من المؤلفات في الشعر و الرواية و القصة و النقد و لها مشاركات عربية منها بالأردن و الجزائر و المغرب كما تم تكريمها في عدد من الفعاليات الثقافية و هي تعد ضمن الجمعية لأنشطة أدبية و ثقافية و فكرية على النطاق الوطني و العربي و الدولي و تسعى لكي تعم وزارة الشؤون الثقافية و مندوبيات الثقافة بالجهات التونسية جهود أعضاء الجمعية في النشاط و دعم الابداع فضلا عن الحلم بدعم المؤسسات المعنية بفكرتي التسامح و الثقافة لنشاطها الذي تقول عنه بانه سيكون مجالا للابداع و الحوار و مثاقفة و القيم المبنية على التسامح و كل ما من شأنه أن يجمع مثقفي و مبدعي العالم .

حول الموقع

سام برس