سام برس
تكريمات وورشه لكتابة النص المسرحي و ندوة فكرية حول " المسرح و حرية التعبير "..

مسرحيات المسابقة"أشباح" و"انتيقون أولا"و"ملحمة كاف حسن"و"طرح شكبة" بمركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة

شمس الدين العوني

تنظم جمعية مسرح الوفاء بقفصه بادارة الفنان المسرحي سليمان يوسف و باشراف وزارة الشؤون الثقافية و مندوبيتها بقفصة و الولاية و الجامعة التونسية للمسرح فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الوفاء للمسرح و ذلك في الفترة من 18 الى 22 من شهر ديسمبر الجاري .

و في اطار هذه الدورة التاسعه لمهرجان الوفاء للمسرح بقفصه تنظم جمعية مسرح الوفاء بقفصه ورشه حول كتابة النص المسرحي يشرف عليها و يؤطرها الفنان المسرحي كمال العلاوي و ذلك خلال أيام 18و19و20 ديسمبر 2022 بمركز الفنون الدراميه و الركحيه بقفصة كما يتم تكريم ثلة من الفنانين و المسرحيين و ذلك على سبيل الاعتراف و التقدير حيث يعمل المهرجان على ارساء تقاليد التكريمات على سبيل العرفان و الجميل تجاه المسرحيين و من لهم دور في دعم المسرح و أهله...أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه هم فنانون و مسرحيون لهم حضور ابداعي و اشعاع في مجالات المسرح... العروض المسرحية يحتضنها مركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة .

الافتتاح يكون يوم 18 بكرنفال يجوب شوارع المدينة ثم يكون الموعد مع العرض المسرحي الافتتاحي و تنتظم ندوة الدورة الفكرية يوم الثلاثاء 20 ديسمبر عند الساعة الرابعة بعد الزوال و تتمحور أشغالها حول موضوع " المسرح و حرية التعبير "... و من الأعمال المسرحية المشاركة في المسابقة لهده الدورة نذكر مسرحية " طرح شكبة " لجمعية عشاق التياترو بقرمدة يوم 18 ديسمبر 222 بمركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة و مسرحية " أشباح " لجمعية ابراهيم الأكودي للمسرح بأكودة يوم 19 ديسمبر 2022 بمركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة و مسرحية "انتيقون أولا " لجمعية شنني للمسرح بقابس يوم 20 ديسمبر بمركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة و مسرحية " ملحمة كاف حسن " لجمعية الميعاد للمسرح بالسند بمركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة يوم 21 ديسمبر2022.

و يكون الاختتام يوم الخميس 22 ديسمبر حيث يسبق ذلك تقديم عدد من السكاتشات للمواهب الشابة و يليه تكريم ثلة من المسرحيين ثم الاعلان عن نتائج المسابقة الرسمية للمهرجان من قبل لجنة تحكيم الدورة و توزيع الجوائز.

دورة واعدة لمهرجان طموح يتطلب المزيد من الدعم و المساندة بالنظر لما يقترحه من أنشطة في سياق الحراك المسرحي الهاوي في تونس..حيث يوجد في النهر مالايوجد في البحر و أحيانا...

حول الموقع

سام برس