سام برس / خاص
عبر العديد من عمال الجمهورية اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء في تظاهرة جماهيرية حاشدة عن غضبهم الشديد وأستيائهم من حكومة الوفاق الوطني ، وفي طليعتها رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ، رافعين العديد من الشعارات واللافتات المطالبة بسرعة رحيل حكومة الفساد ، لفشلها الذريع في أدارة البلاد وتعمدها صناعة الازمات المتوالية ، حرصاً على مصالحها الشخصيةومحاولةالهاء الشعب اليمني عن المطالبة بحقوقة وتتويهه في قضايا هامشيه .حيث ندد العمال المتظاهرون بعدم تجاوب الحكومة لمطالبهم الحقوقية والمالية أكثر من مرة والمتمثلة في تحقيق العدالة الاجتماعية والعيش الكريم ، وأنصافهم بأعتبارهم الشريحة المنتجة والجسر التي تقوم علية عملية التنمية وبناء الاقتصاد الوطني للتخلص من الفقر واحلال الاستقرار.
حيث تجمع المشاركون في ميدان التحرير وانطلقوا صوب رئاسة مجلس الوزراء رافعين الشعارات المندده والمستنكرة لحكومة الفشل حسب وصفهم لها ، وصارخين برحيل الحكومة وعلى رأسها محمد سالم باسندوة ، حيث رفعوا شعارات مكتوب عليها لا لصناعة الازمات .. أين المشتقات النفطية .. اين الكهرباء .. أين التأمين الصحي وغيرها من الشعارات الغاضبة والهجومية على الحكومة .
كما أستغرب الكثير من المشاركين في المظاهرةالعمالية ، تغييب دور المرأة وغياب العنصر النسائي الذي لم يزد تواجدة على مستوى أصابع الكف الواحدة الذي كثيرا ما تتشدق به الكثير من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والانسانية وفي طليعتها أتحاد نساء اليمن وغياب دور المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي تُعنى بشئوون المرأة ، فمشاركة خمس نساء فقط أعتبره البعض مخجل للكثير من المنظمات التي تلهث وراء المال والزوابع الاعلامية في بعض فعالياتها داخل الغرف المغلقة ، في حين تغيب برامجهاوتواجدها في أهم قضايا المرأة الحقوقية خاصة المرأة العاملة التي تمثل مكينة الانتاج والجندي المجهول ، وتسائل الكثير عن تغييب مشاركة المرأة في يوم عيدها وعدم الالتفاف الى حقوقها وتحقيق آمالها وطموحاتها.
في حين أكد المشاركين في التظاهرة وقوفهم الى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مثمنين له جهودة المخلصة ومطالبين أقالة الحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار التي تمثل أساس الدولة المدنية للخروج من صناعة الازمات والاضطرابات التي تفتعلها بعض مراكز القوى العابثة.

حول الموقع

سام برس