سام برس
الشابة تشهد المهرجان العربي"..تراثنا ثقافتنا ..سياحتنا و مستقبلنا "(20-23جويلية)
أنشطة ثقافية و فنية بين الشعر الشعبي و المعارض و الفروسية لتثمين تراث الجهة ...

شمس الدين العوني

عدد من الفعاليات الثقافية و الفنية تشهدها مدينة الشابة في الفترة من 20 الى 23 من شهر جويلية الجاري ضمن تظاهرة " المهرجان العربي ..تراثنا ثقافتنا ..

سياحتنا و مستقبلنا " و التي تنظمها جمعية سواعد المرأة بالشابة برئاسة الفنانة الحرفية حسناء الدياق في فضاءات منتزه العائلة و الطفل بالشابة بدعم من مندوبية الثقافة و مندوبية السياحة و مندوبية الصناعات التقليدية بالمهدية .الافتتاح ىيكون يوم الخميس 20 جويلية باستقبال الضيوف و عرض لوحة راقصة لدار الشباب بالشابة و معرض للصناعات التقليدية ...و في اليوم الثاني للمهرجان الجمعة 21 جويلية تتواصل المعارض و يقدم الفنان قيس بن خليفة عرضا تنشيطيا .

في اليوم الثالث للفعاليات السبت 22 جويلية ينتظم عرض للفروسية و الفنون الشعبية الى جانب أمسية شعرية بمشاركة الشعراء بلقاسم عبد اللطيف و الفاهم سعيد و حمزة سعد و محمد ضو و معاوية الصويعي .

و يكون الاختتام يوم الأحد 23 جويلية بلقاء المشاركين و الضيوف و تكريم المساهمين في الفعاليات . و تعمل هذه التظاهرة على ابراز جوانب من المخزون الشعبي و التراثي و التقليدي للشابة من ولاية المهدية حيث تنشط جمعية سواعد المرأة بالشابة ضمن النسيج الجمعياتي و تقول رئيسة هذه الجمعية الفنانة و الحرفية حسناء الدياق "...نعمل من سنوات على تثمين موروثنا الحضاري و من خلال الجمعية في هذه الدورة سعينا لتنسيظ الحياة الثقافية و الفنية في الصيف و نواصل عملنا الوطني و الثقافي هذا حالمين بمزيد الدعم لأجل الانطلاق في مهرجان أوسع على النطاق العربي و لم لا الدولي..نشكر المندوبيات الداعمة الثقافية و السياحية و في الصناعات التقليدية و نرحب بالفنانين و الشعراء الضيوف في الشابة الجميلة الثرية فنا و تراثا و ابداعا ...".

فعاليات لأيام فيها المعارض و الشعر و فنون الفروسية و بمشاركات متنوعة حيث الشابة في تعاطيها مع تراثها و حرفها و صناعاتها التقليدية ضمن الاحتفاء بفقرات فنية و ثقافية متنوعة.

حول الموقع

سام برس