سام برس
انعقدت الدورة الخامسة والعشرون للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في سمرقند ، أوزبكستان يوم 19 أكتوبر.

حيث تم الإعلان عن قائمة "أفضل القرى السياحية 2023" التابعة لمنظمة السياحة العالمية ، تضمنت أربع قرى صينية ، هوانغلينغ في مقاطعة جيانغشي، وشياجيانغ في مقاطعة تشجيانغ، وتشاقانا في مقاطعة قانسو، وتشوجياوان في مقاطعة شنسي.

وبالإضافة الى قرية يوتسون في تشجيانغ، وقرية شيدي في آنهوي التي تم اختيارهما في عام 2021، وقرية داتشاي في قوانغشي، وقرية جينغتشو في تشونغتشينغ، التي تم اختيارهما في عام 2022، يصل إجمالي عدد القرى المختارة في الصين إلى 8 قرى، لتحتل المرتبة الأولى في العالم.

وتُعرف قرية هوانغلينغ القديمة الواقعة في وويوان بمقاطعة جيانغشي في شرقي الصين، بأنها قرية "معلقة" على الجبال، وتشتهر بمناظرها الفريدة "التجفيف الخريفي". ويعود تاريخ القرية إلى أكثر من 580 عامًا، وتضم أكثر من 100 مبنى قديم من عهد أسرتي مينغ وتشينغ، وهي نموذج مهم لدراسة الأطلال المعمارية التاريخية القديمة في هويتشو. وفي عملية تطوير السياحة الريفية، تهتم قرية هوانغلينغ بالمزيج العضوي بين أسلوب القرية التقليدي والتراث الثقافي غير المادي الحي، مما يجذب تيارًا لا نهاية له من علماء الثقافة وعشاق التصوير الفوتوغرافي.

تقع قرية شياجيانغ التي يعود تاريخها إلى أكثر من 800 عام، في تشونان بمدينة هانغتشو، حاضرة مقاطعة تشجيانغ، بجوار البحيرة الغربية المشهورة. في 24 أبريل 2003، قام شي جين بينغ، سكرتير لجنة الحزب لمقاطعة تشجيانغ آنذاك، بزيارة قرية شياجيانغ للمرة الأولى، حيث طلب من القرويين عندما رأى سفوح التلال العارية، "لبس قبعة على الجبال". وعلى مدار العشرين عامًا الماضية، نفذت قرية شياجيانغ مفهوم التنمية المتمثل في "المياه الصافية والجبال الخضراء أصول لا تقدر بثمن"، واستعادت البيئة البيئية بنشاط، وحسنت مظهر القرية، وحققت التحول، وأصبحت وفرة من الفواكه والسياح.

تشاقانا، اسم قرية يبلغ متوسط ​​ارتفاعها أكثر من 2800 متر، يعني "الصندوق الحجري" باللغة التبتية. وتقع هذه القرية في ديبو بولاية قاننان التبتية ذاتية الحكم في مقاطعة قانسو، وتتميز بجبال شديدة الانحدار ومغطاة بالضباب وتبدو وكأنها أرض الخيال. وتحتوي القرية على ثلاثة أنواع رئيسية من غطاءات النباتات: الأراضي العشبية لجبال الألب، والمراعي المعتدلة، والغابات النفضية المعتدلة الدافئة، ويزرع سكان قرية تشاقانا في أسفل الجبل، ويرعون في وسط الجبل، ويقطفون في الغابة، مما يشكل نظاما فريدًا متكاملا يجمع بين الزراعة والحراجة الزراعية وتربية حيوانات، والذي تم الاعتراف به باعتباره تراثًا ثقافيًا زراعيًا مهمًا عالميًا من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وتقع قرية تشوجياوان في مقاطعة شنسي، عند السفح الجنوبي لجبال تشينلينغ، وتُعرف باسم "شريط الأكسجين الطبيعي". وتعمل قرية تشوجياوان على مواصلة تحويل مزاياها البيئية الى مزايا تنموية، وفي الوقت نفسه، أعطى التراث الثقافي مثل المنازل القديمة في جبال تشينلينغ، وآثار الطرق القديمة، وطبول الصيد في تشاشوي، والاحتفالات الشعبية، وصناعة النبيذ القديم، حياة وحيوية جديدة في تطوير السياحة الريفية.

المصدر: أونلاين الصينية

حول الموقع

سام برس