سام برس
مدينة دوز تستقبل ثلاثين شاعرا ضمن مسابقة المهرجان الوطني للشعر الغنائي في دورته الرابعة
علياء بالعيد و سميح المحجوبي وحاتم الڨزاني ضمن لجنة التحكيم و منافسة شعرية بين تجارب متعددة...
شمس الدين العوني
تحتضن مدينة دوز خلال موفى شهر أكتوبر الجاري فعاليات المهرجان الوطني للشعر الغنائي في دورته الرابعة و يشارك ثلاثون من الشعراء و الشاعرات الذين تم قبول نصوصهم من قبل لجنة الفرز ..

و تتضمن الفعالية أياما من تنوع البرامج و الفقرات الثقافية و الفنية و الأدبية بمشاركات مميزة و متعددة لشعراء من جهات تونسية كثيرة حيث الكلمة للمعاني العالية في الشعر الغنائي .و في هذا السياق صرّح محمد بنسعيد مدير المهرجان الوطني للشعر الغنائي بدوز في دورته الرابعة أن أعمال لجنة الفرز إنطلقت منذ الثاني من سبتمبر ليتم إختيار 30 نصا من بين 46.و قد تم الإعلان عن أسماء السادة الشعراء المقبولة مشاركاتهم قبل شهر تقريبا .هذا و أفصح محمد بنسعيد عن تركيبة لجنة التحكيم و هي كالآتي : الفنانة علياء بالعيد.الدكتور الموسيقار سميح المحجوبي و الشاعر الغنائي الكبير حاتم الڨزاني.و أكّد مدير المهرجان أن الاستعدادات جارية على قدم و ساق من أجل إنجاز دورة متميزة.

كما أشار بنسعيد إلى أهمية هذه التظاهرة و ما تقوم به من تعريف بعديد الشعراء الغنائيين و ذلك من خلال تلحين مجموعة من النصوص التي ستساهم بدورها في إضافة إنتاجات جديدة للرصيد الوطني.و في إنتظار الحصول على الدعم المطلوب من سلطة الإشراف توجّه بنسعيد " .. بأسمى عبارات الشكر و التقدير إلى حياة قطاط الڨرمازي وزيرة الشؤون الثقافية و مديرة المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات و التظاهرات الثقافية و الفنية و المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بقبلي لما قدموه من دعم مادي و معنوي و ما أبرزوه من حرص على إنجاح هذه التظاهرة..".

فعالية واعدة في دورتها الرابعة لمزيد اغناء خزينة الأغنية التونسية بما يعزز من رصيدها و هي من ثمار المجهزد المشترك بين الشعراء و الملحنين و الفنانين .دورة واعدة و مشاركات نوعية و برنامج ثقافي مميز.

حول الموقع

سام برس