سام برس
في العام الجديد 2024 .. اصدارات أخرى لدار القلم للنشر و التوزيع :
ا أنشطة و مشاركات متعددة و اصدارات جديدة بعد "زمبا الإفريقي"و" الأخطاء الشائعة في اللغة العربية"..
شمس الدين العوني
تفتتح دار القلم للنشر والتوزيع سيدي بوزيد السنة الجديدة 2024 بالاعداد لعدد من الاصدارات الجديدة فضلا عن المشاركات و الحضور الفاعل في المعارض فهي من الدور المميزة من حيث نشاطها بشأن الكتاب و من خلال الحضور و المشاركات المتنوعة في الفعاليات المتصلة بالنشر و الكتاب و المعارض حيث أنها أصدرت عددا من المنشورات التي تنوعت بين ماهو فكري و أدبي وما هو إبداعي أساسا. و قد صدر قبل فترة كتاب جديد في رصيد الكاتب والباحث التونسي د.بلقاسم الوسلاتي تحت عنوان " العرفان بين التعليم و التعلم " و قدم هذا الأثر د.فريد الصغيري.
و يعتبر هذا الكتاب محاولة علمية رصينة في إنتاج المعرفة وعقلنة الممارسات التربوية ضمن مقاربة تعلمية عرفانية في علاقة بالقدرات الذهنية... و قد عمل صاحب الأثر على مناقشة الإتجاهات الممكنة للإستفادة التعليمية من التطبيقات المعجمية على قاعدة التطورات الحديثة في المجالات العصبية و الذهنية و البيولوجية و الفيزيائية..كما صدر كتاب ذاكرة الأيام للكاتب عبد الرحمان مصطفى براهمي و هو سيرة روائية يقدم فيها صاحب الأثر صفحات من حياته التي قضى منها فترة الشباب في العراق.. و "زمبا الإفريقي" الرواية الجديدة في رصيد الكاتب و الباحث التهامي الهاني و دراسة بعنوان الأخطاء الشائعة في اللغة العربية للباحث سامي النيفر دراسة بعنوان الوسيط إلى بيداغوجية التنشيط للباحث امحمد الدريدي.

و دراسة أكاديمية للباحثة هادية الشريف تحت عنوان : La région de Tatouine dans l'Antiquité : Etat de la question...هذا و قد برزت دار القلم للنشر و التوزيع منذ انطلاق نشاطها من سنوات بحيويتها في مجالات النشر و المعارض و تعددت اصداراتها في شتى مدارات الآداب و الثقافة و التاريخ و الحضارة و قد ساهمت بذلك في حركة النشر التونسية و العربية ... وجدير بالقراءة والاستقراء.كتاب أعلام من تونس لمحمد نجيب هاني وهو عمل صدر عن دار القلم للنشر و التوزيع بادارة الباحث و الأديب و المؤسس الأستاذ التهامي الهاني في طبعة أنيقة و على غلافه صور لعدد من المبدعين التونسيين في مجال الفكر و الأدب من الذين قدمهم المؤلف ..هذا الكتاب اضافة أخرى لكتب ضمن منشورات و اصدارات دار القلم التي تواصل اغناء المكتبة التونسية و العربية بكتب فيها الاضافة و الامتاع و المؤانسة و المعرفة .

حول الموقع

سام برس