سام برس
في " ليالي رمضان " بالمركز الثقافي بالوردية :
بانوراما من العروض لسهرات جمعت الشعر و الموسيقى و المسرح و الترفيه و تنشيط الأطفال بحضور عائلاتهم.
شمس الدين العوني
بحضور جمهور و رواد المركز الثقافي بالوردية كان المجال خلال السهرات الرمضانية لعدد من العروض الفنية و الثقافية و الترفيهية حيث تم الافتتاح لفعاليات مهرجان " ليالي رمضان " بالوردية بعرض للفنان أحمد الماجري، احتفاء بعيد الاستقلال و ذلك يوم الأربعاء 20مارس 2024 على الساعة التاسعة ليلا بالمركز الثقافي أبو القاسم الشابي بالوردية. كما تعددت العروض التي كان منها عرض تنشيطي" العوني show " و أمسية شعرية لجمعية مراجعات و ذلك بمشاركة عدد من الشعراء ليقدم اللقاء رئيس الجمعية الشاعر المختار الزاراتي مستعرضا جانبا من تجارب المشاركين و اصداراتهم كما انتظمت أمسية شعرية ثانية بمناسبة يوم الأرض قدمت لها و نشطتها الشاعر سنية عبد اللطيف مديرة مجالس همس الموج الأدبية حيث تنوعت النصوص و التجارب للمشاركين ليستمتع الجمهور بشيء من الشعر و الابداء . و تواصلت العروض مع عرض الفنان رياض بوراوي و الذي وفر للسهرة جانبا من الطرب الجميل و كان المجال مع عرض مسرحي بعنوان " غن يافنان "
و تواصلت من جهة أخرى بالمركز الثقافي أنشطة نادي المسرح و نادي البراعات و الورشات و منها ورشات الجداريات وتهيئة فضاءات العروض التنشيطية و تم الاحتفاء بعيد الاستقلال وقدم أيضا العرض المسرحي "سحب غاضبة" و هو من إخراج حبيبة الجندوبي
خلال يومي الأربعاء والخميس 20 و21مارس 2024...و من ناحية النشاط المتواصل بالمركز الثقافي بالوردية فقد نظم فوج الوردية الندوة السنوية للسنة الكشفية وتضمنت فعالياتها جملة من المداخلات حول التنشيط الكشفي وعلاقته بالتنشيط الثقافي وتنمية الحياة الثقافية والتربوية بالوردية إلى جانب متابعة سير الوحدات الكشفية و المتابعة الإعلامية لانشطة الفوج وقد مثلت الندوة فرصة لتعميق النقاش حول المحطات الثقافية القادمة وسبل تنظيمها بشكل مشترك. ومثلت الندوة فرصة للحوار حول آفاق الشراكة بين الفوج الكشفي والمؤسسات المعنية بالطفولة بالجهة بحضور ممثلين عن جهة تونس وقادة التدريب. وقد احتضن الندوة المركز الثقافي أبو القاسم الشابي بالوردية ..
و ضمن الاحتفاء بالشعر و باللغة العربية و باليوم العالمي للمرأة نظم المركز الثقافي أبو القاسم الشابي بالوردية أمسية ثقافية تخللها نقاش حول "المرأة في النصوص: قديما وحديثا" وكانت الأمسية فرصة للتداول في شأن قضايا الأدب التونسي وتأثثت بقراءات شعرية وقصصية للضيوف الحاضرين.
وكان اللقاء بالتعاون مع جمعية مراجعات وقد نشطه الكاتب المختار الزاراتي بحضور نقاد وكتاب تونسيين.
المركز الثقافي بالوردية مجال فعاليات و أنشطة متعددة و خاصة ضمن ليالي رمضان حيث العروض و الجمهور المتابع في سهرات جمعت الشعر و الموسيقى و المسرح و الترفيه و تنشيط الأطفال بحضور عائلاتهم.

حول الموقع

سام برس