سام برس / تعز/حسام الخرباش
افتتح وكيل محافظة تعز عبد الله امير ومعه مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة الخميس معرض الفن التشكيلي بعنوان " إطلالة على رواق مؤسسة السعيد.
واشاد وكيل محافظة تعز امير باللوحات وصفاً اياها بالابداع المطلق,مشدداً على ضرورة احتضان ودعم الفنانين ,مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة السعيد لدعم المبدعين.

بدورة أكد مدير المؤسسة فيصل سعيد فارع الى ان المعرض يأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بثلاثين من نوفمبر المجيد بتظاهرة فنية من قبل فناني تعز المبدعين ومحاكاة الريشة يوم جلاء اخر بريطاني من ارض الوطن .. لافتا الى ان تعز تعيش حالة من العشق للحياة فريدة و دائماً تزهو باللوانها ومبدعيها بطريقتها السلمية وترسل رسائل مدنية الى جميع أبناء اليمن في احتفالهم الوطني

من جانبها ماكدت مديرة بيت الفن آمال عبد السلام أن عدد اللوحات 23 لوحة كل لوحة لها معنى مختلف عن الآخر وكل لوحة لها مدلول جمالي يختلف عن الأخرى مضيفة أن الرسالة التي ترمز لها اللوحات هو الاحتفاء بعيد الجلاء 30 نوفمبر والحفاظ على الوحدة اليمنية ولفتت إلى أنه استخدم في رسم اللوحات المادة الزيتية.

هذا وقد اكد الفنان عبد الغني علي أحمد أن المعرض عبارة عن مجموعة من اللوحات المختلفة التي تحمل اهداف مختلفة قام بها مجموعة من فناني تعز وعددهم 10 مشيرا إلى أن كل اللوحات من مشارب مختلفة ومن مدارس متعددة مؤكدا أن المعرض اقيم لأحياء مناسبة عيد الجلاء 30 من نوفمبر وقدم فيه الفنانين رؤى جمالية مختلفة من مدارس مختلفة لتجسيد دور تعز عاصمة الثقافة.

حول الموقع

سام برس