بقلم / محمد العزيزي
لم يعد التدليس والكذب والخرط والمغالاة والتهويل والمبالغة من السمات العربية فقط ؛ بل دخلت الغرب إلى هذا الجانب من أوسع أبوابه وعبر الأمم المتحدة .. كنت أعتقد بل وأثق ومعي الكثيرون أن الغرب بعلمائهم ومراكزهم البحثية لا يكذبون ولا يخرطون لا على شعوبهم أو الشعوب الأخرى .. وهم أيضا لا تخطئ معلوماتهم .. إذا لم تكن معلوماتهم دقيقة فهي اقرب إلى الدقة ؛ لكن عندما قرأت هذا الخبر تبادر إلى ذهني بأن الخرط واقصد هنا الكذب والتهويل لم يعد محصورا على العرب _ وما أكثر الخراطين العرب واليمنيين على وجه الخصوص_ أن الغرب والعرب قد تقاسموا هذه السمة الممقوتة عالميا ..

اقرأوا معي يا سادة يا كرام هذا الخبر الاممي و الذي نشرته وسائل إعلام لا حصر لها أو عد . ومضمونه كالتالي " كشف تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية أن الاكتئاب هو السبب الرئيسي للإصابة بالأمراض والإعاقات بين الأولاد والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 10-19 سنة " .. ليس هذا وحسب بل تابعوا الخرط الاممي على أصوله .. يقول التقرير " إن الأسباب الثلاثة الأولى للوفيات بين اليافعين في أنحاء العالم هي الإصابات الناجمة عن حوادث وفيروس نقص المناعة البشرية الايدز والانتحار ".. لاحظوا معي الرقم فقط " حيث يقدر عدد اليافعين الذين توفوا في عام 2012م بمليار وثلاثمائة مليون شخص " .. هل هناك خرط أعظم من هذا الخرط الاممي ...مدري .. هل تعلم عزيزي القارئ أن عدد سكان العالم ووفقا لهذه المنظمة يصل إلى عشرة مليارات شخص يسكنون كوكب الأرض ؟ ... وأن المليار وثلاثمائة مليون هم عدد سكان الصين الشعبية العظمى .. هذا الحدث الكبير وهو موت مليار وثلث المليار مر مرور الكرام ؛ بمعنى أن ما مقداره شعب الصين ماتوا في 2012م ..

بلاش هذا ؛ فمن المعلوم أن سكان العالم وهم يتكاثرون لملايين السنين وصلوا حتى الآن إلى عشرة ملايين ؛ يموت منهم هذا العدد في عام واحد كونهم سجلوا ضمن عدد سكان العالم باعتبار فئتهم العمرية بين 10_19 سنة .. بلاش هذا أيضا .. لو افترضنا انه مات من العالم نفس الرقم في عام 2013م يعني كم الباقي من العشرة المليارات يعني أن العالم يمكن يخلص في سنتين ؟!!! نعدي هذا الاحتمال .. ونسأل أيضا كم مات من الفئة العمرية من عمر سنة حتى عشر سنوات .. وكم ماتوا من هم فوق سن 19 سنة إلى مائة عام خلال عام 2012م ؟!! يمكن أن نقول إنهم ممكن وصلوا إلى ملياري شخص .. يبدو يا جماعة الخير أن الذي اعد التقرير الاممي خبيرا كان يعمل مع الحكومات اليمنية ؛ عندما كانت تبالغ في بعض الأشياء والغرض المساعدات الدولية ؛ أما منظمة الصحة العالمية ماذا تريد من وراء نشر هكذا تقرير ؟!! .. صحيح أن فينا من اليمنيين خراطين ويفعلوا من "الحبة قبة " .. لكن من هذا الخرط ما قد شفت مثله أبدا والمشكلة على المستوى العالمي .. إذاً هذا خرط عالمي أممي على أصوله .. وعلى قول الأستاذ القدير عبد الرحمن مطهر يا من سمع الظاهرة يصلي عليه ..
نقلا عن الثورة

حول الموقع

سام برس