بقلم د / كمال البعداني
تطل علينا الأيام العشرة الأخيرة من شهر سبتمبر العظيم استغلوها و ارضعوا أطفالكم ثقافة سبتمبر وما ذا يعني سبتمبر للشعب اليمني؟ حدثوهم عن علي عبد المغني والسلال وحسن العمري حدثوهم عن القاضي الإرياني والنعمان وعبد الرقيب عبد الوهاب والعواضي والأحمر ومكي درسوهم كتاب.

الخروج من النفق المظلم للمناضل أحمد حسين المروني اخبروهم أن البطل محمد الشراعي هو أول شهيد لثورة 26 سبتمبر عندما احترقت دبابته أمام دار البشاير في صنعاء ومعه المحبشي والجاكي صبيحة الثورة اخبروهم عن بطولات لبوزة وعلى عنتر وثابت عبد حسين اليافعي في الدفاع عن سبتمبر وغيرهم الكثير والكثير وضحوا لهم أن الغالبية الساحقة من أبناء اليمن لم تكن تعرف من هو محمد ابن إبراهيم الوزير أو ابن الأمير والشوكاني ولم تكن تعرف من هو ابن تيمية وغيرهم من علماء الأمة ولا تعرف الكثير عن شؤون دينها إلا بعد ثورة سبتمبر بينوا لهم كيف كان الرجل يبحث بصعوبة عن من يكتب له جواب أو يقرأ له رسالة ..

وضحوا لهم كيف أن غالبية أبناء اليمن كانت ثقافتهم أن الحديدة هي نهاية الدنيا وما بعدها اسمه بلاد مدخل. .وضحوا لهم أن من انحرف على مبادئ سبتمبر ليس حجة على سبتمبر وإنما سبتمبر حجة عليه اخبروهم أنه لو لم يكن 26 سبتمبر ما كان هناك 14 اكتوبر ولا 22 مايو ولذلك فإنه من الناحية الوطنية فضل سبتمبر عندنا على بقية الشهور كفضل الثريد على بقية الطعام.
* من صفحة الكاتب بالفيسبوك

حول الموقع

سام برس