سام برس










 





















احتفالات رأس السنة تفوز بها دبي تركيا لندن شرم الشيخ













































































































أيام ويحل عام جديد حيث تستعد عائلات كثيرة وشباب للاحتفال به خارج البلاد، البعض فضل دولا مجاورة وقريبة، والآخر وجد أنها فرصة للتسوق في عاصمة الضباب لندن.

وكالعادة، تستعد مكاتب السفر والسياحة لإطلاق أقوى وأكبر عروض السفر الخاصة باحتفالات رأس السنة، وذلك للفوز بأكبر عدد ممكن من المسافرين إلى وجهاتهم المفضلة، أو الترويج لوجهات جديدة بأسعار تنافسية تغري المسافرين، لاسيما الشباب حيث أعدت لهم برامج متميزة في بعض الدول الآسيوية.


وتأتي الخريطة السياحية للاحتفال برأس السنة خالية من بعض الدول التي كانت تستحوذ على نصيب الأسد، وذلك نظرا للظروف السياسية التي تمر بها هذه الدول، لاسيما مصر ولبنان وسورية، حيث تم توزيع هذه الحصص على كل من الإمارات وتركيا وبعض الدول الآسيوية.


وفيما يلي التفاصيل:



 دبي



بديهي.. يأتي أكثر الطلب من الخليجيين والكويتيين والعرب، للاحتفالات بأعياد رأس السنة في دبي، ولم لا، وهي تتربع على قلب السياحة العربية من خلال تنوع المنتج السياحي والثقافي في وقت واحد.

أحمد حمزاوي المدير العام في شركة سفريات مباشر لخدمات السياحة والسفر، قال ان اكثر حجوزات لرأس السنة تعد من نصيب دبي حتى الآن، لاسيما المنطقة المحيطة ببرج خليفة والتي تسجل احتفالات كبرى من خلال الالعاب النارية.

كما يفضل البعض الآخر من زائري دبي التوجه الى جزيرة النخلة التي تعتبر تحفة دبي، ففيها الاحتفالات تتم بطريقة مختلفة.



لندن



قدمت شركة سفريات جلوبل هوليدي العديد من وجهات السفر الخاصة باحتفالات رأس السنة، وخصت منها وجهة السفر إلى لندن والتي يزورها في ليلة الاحتفال نحو مليون شخص ليشاهدوا عرض الألعاب النارية، وبالطبع يمكن التجول بين معالم لندن وزيارة «بيغ بن» ومبنى البرلمان البريطاني على شاطئ نهر التايمز، والتجول في شوارع التسوق الشهيرة مثل «أكسفورد ستريت» و«بوند ستريت»، وزيارة الحي العربي الذي يمتد من شارع «أدغوير رود» وحتى حي «كوينز واي»، وهناك يمكن الجلوس على المقاهي التي تقدم الشاي والقهوة على الطريقة العربية.



شرم الشيخ



لم تغب شرم الشيخ عن خريطة السياحة العالمية، فكما يفضل البعض الاحتفالات براس السنة في خليج نعمة، يفضل البعض الآخر الاحتفالات المقامة في منطقة سبو، والتي تنافس أفضل المدن العالمية في احتفالاتها بأعياد رأس السنة، حيث يفضل العديد من جنسيات العالم قضاء هذه الإجازة في السبو.

بالإضافة إلى التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والفنادق المنتشرة على خليج نعمة والبازارات السياحية والتمتع برحلات الغوص، حيث يمكن للسائح تجربة جميع أنواع الأنشطة الشاطئية والمائية.



بورصة التركية



رحلات كثيفة لرأس السنة هذا العام إلى مدينة بورصة التركية، وهي منطقة جميلة جدا جدا وبها الجبل الاخضر الذي يرتفع عن سطح البحر 2500 متر ويمكن الوصول اليه بالسيارة ثم العبارة ثم التلفريك وترى الجبال مكسوة بالثلوج في فصل الصيف والجو هناك بارد جدا.

وقال المدير العام لشركة سفريات رمسيس احمد ابوشنب ان بورصة تعتبر المدينة المفضلة للخليجيين والعرب عموما لما تتمتع به من آثار عثمانية خاصة، بالإضافة إلى انها مملوءة بالحدائق وتطل على سهل أخضر.



كوالالمبور



وسط هواء الجبال المنعش على ارتفاع حوالي 5000 قدم فوق سطح البحر، يقع منتجع الكازينو بماليزيا، حيث يمكنك الحصول على بعض الوقت بوسائل الراحة والاستجمام العديدة في حديقة الألعاب الداخلية والخارجية.

وتقدم مكاتب عدة في السوق رحلات منتظمة إلى كوالالمبور ببرامج متميزة، لاسيما ملاهي جنتنج هاي لاند والتي تحتوي على لعبة الحشرات المضيئة وهي عبارة عن اكبر تجمع للحشرات المضيئة في العالم.



جزر «في في» بوكيت



فرصة قضاء إجازة رأس السنة في جزر «في في» الواقعة في المنتزه القومي بـ «هاد نوبهارات تارا» على بعد 48 كم من شرق «بوكيت» والتي تعد ضمن الجزر الأكثر شهرة في بحر «أندمان». 

وقال المدير العام في سفريات مساعد الصالح كمال كبشة، ان هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها الزائر لهذه الجزر، منها الانتقال إلى مرفأ هيئة صيد الأسماك لركوب القارب المتجه نحو الجزر وتستغرق الرحلة البحرية حوالي ساعتين.

وعند النزول من القارب في جزيرة «في في دون» والتي تعد الأوسع في مجموعة الجزر.



فارنا البلغارية



مدينة فارنا البلغارية تعتبر الوجهة المثالية لقضاء إجازة رأس السنة، تتمتع بمناخ معتدل، كما تشتهر المدينة بكونها العاصمة السياحية لـ «بلغاريا»، وتكثر فيها الشواطئ التي تقدم لزائريها إمكانية ممارسة الرياضات المائية المختلفة، وبمهرجاناتها واحتفالاتها الثقافية المنوعة، وتضم «المتحف الأثري» الذي يعد كنز «فارنا» الشهير، ويحتضن مجوهرات تعود إلى 4600 سنة قبل الميلاد، وتعتبر الأقدم في العالم حتى يومنا الحاضر، كما تضم الحديقة البحرية التي تحتضن حمامات المياه الرومانية الساخنة، والمتنزه- المتحف لساحة «فارنا» القتالية، والمتحف البحري الذي يحتضن السفينة- المتحف «درازكي» التي شاركت في حرب البلقان الأولى.



البحرين



البحرين وجهة اخرى للاحتفالات بأعياد رأس السنة، حيث تقام العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تجوب البلاد، كما تحرص الفنادق على تقديم برامج خاصة، بهذه الاحتفالات والتي يكثر فيها تواجد العرب والخليجيين خصوصا السعوديين.


والبحرين مليئة بالآثار والمتاحف والأماكن الأثرية، كما أن طبيعة البحرين الجزرية جعلت منها دولة مليئة بالشواطئ، كما تحتضن العديد من المعارض والمؤتمرات وفيها العديد من المواقع التراثية والآثار القديمة، منها: قلعة البحرين، مسجد الخميس.





حول الموقع

سام برس