بقلم / نزار الخالد
- وانا اتسائل في بعض الجهات عن المساعدات الماليه التي خذت للنازحيين و تدقيقي حول الشخصيات التي قامت بها و الي اين ذهبت وكانت المفاجئه انهم اجمعوا ان هذه الشخصيات اعتذرت من تقديمها للنازحيين و بررت انها اعطتها دعما للجبهات في تعز وما أن اعلنتها ثورة على مثل هذا الفساد فكانت صدمتي اتصال من شخصيه تدعي مكافحتها للفساد و الوطنيه يقول استاذ/ نزار انت صحفي كبير وما يجوز ان تقحم نفسك في مواضيع مثل هذه تسئ اليك وتقلل من مكانتك الكبيره.

- كتبت مقال مطول عن فساد شخصية عسكرية مرموقة بالدلائل و الاثباتات الاكيدة في استغلال منصبة ومكانة اسرت من نظام الحكم وفي اليوم التالي التقيت بشخصية اعتبارية و فورا وقبل السلام باغتني قال .. يانزار انت صحفي كبير ما يصلح ان تنتقد فلان مباشرة وكان بالامكان التلميح و صحفي كبير مثلك و يكون هذا كلامة.

- رجل اعمال سألني هل تحب السلتة وبعفوية قلت نعم و قهقهات تعالت من الحاضرين وقد كانوا من محافظة تعاني من ويلات الحرب وانا منها بس اصولي زيدية و شاهدت همز ولمز وادركت ان السؤال له ابعاد مناطقية و طائفية فعملت بوست بالفيس بوك ياصديقي اقبلت ملهوف خائفا على نفسك ومالك و اولادك الى صنعاء و اخذتك بين ذراعيها ولم تسالك هل تحب الوزف فعمل رسالة لا يصلح انت صحفي كبير.

- سعيت الي توحيد الوسط الاعلامي وانتقدت استغلال الوضع للنيل من النقابه بايجاد كيانات اخري تتبع فصيل واحد وان توحيد الاعلام يجب ان يكون لكل القوي الوطنية وحددت ان الخلل مش في النقابة بل ببعض القائمين عليها والمعالجات يجب تكون و فق القانون و النظام الداخلي للنقابة فاتصل رجل امن تحول الى اعلامي الجماعة يقولوا انت صحفي كبير ولا يجب ان تعارض توجهاتهم.

- رجل اعمال يتحدث عن الوطنية باستمرار وان صنعاء حاضنة لكل اليمنيين و يقدم سراً دعما ماديا للجماعات الارهابية و لكتاب الغلو والشحن الطائفي و المناطقي ولما عملت تغريدة بتويتر اتصل يبرر ان هذه المبالغ اعمال خيرية والتي يصرفها للكتاب ليسلم من آذاهم و انت .. يانزار صحفي كبير وفاهم هذه الامور انها ضرورية بينما هو لا يعطي محتاج في جولة بصنعاء يغلق امامة نوافذ سيارته.

- وجاهات اجتماعية يستثمرون معاناة تعز والحرب الدائره فيها و اخذوا مبالغ نقدية احدهم من اجل تحريرها من المرتزقة واخرين تحت مسمي خلق حوار تعز - تعز بالعملة الاجنبية ولما ادركنا ابعاد اللعبة قال احدهم وهو دكتور بارز انت صحفي كبير لا تفهم غلط مع ان الامر للجميع معروف بيد من ايقاف الحرب في تعز.

- احد اصدقائي يصرف مساعدات و سيارات و شقق لكل الاعلاميين النازحيين و يسوي اوضاعهم و حياتهم فل وعشره ولما اتصل به صديق لنا ثالث قال المشكلة ان نزار صحفي مش معروف....

- ياتري انا صحفي كبير طالما وانا لا اكشف بؤر الفساد و نهب المال العام و استغلال الوظيفة العامة و السلطة للنيل من الكيانات و نهب الاصول الثابتة وانا اقول سأظل صحفي مبتدأ في بلاط صاحبة الجلالة حتى اموت اعمل بها ما يملي عليا ضميري و لذلك القائل اننا صحفي غير معروف ان حروفي طلقات حارقة على اوكار الفساد و كلماتي صواريخ كاشفه لدعاة المناطقية والطائفية والانقسام و العدوان الغاشم .. يعني اكون صحفي كبير متي ما اقتضت حاجتهم وان كان خير ينفعني فأنا صحفي غير معروف بمزاجهم ولله في خلقه شؤون!!!

حول الموقع

سام برس