بقلم/ معاذ الخميسي
▪️البعض هاجم التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب المنتخب الأولمبي بعد خسارة الثلاثة من عُمان..وطالب بالاعتماد على المدرب المحلي !

▪️وبعض آخر خفف من هجومه على سكوب بعد فوز اليوم على لبنان..لكنه يؤكد أن المنتخب الأولمبي ليس بخير..!

▪️وما أجده وأثق به أن سكوب مدرب مميز وله افكاره واسلوبه وطريقته في احداث الفارق سواءً مع المنتخب الأول أو الأولمبي..وأهم ما يحتاجه الوقت الكافي ودوري ومتابعة قريبة للمستويات وللمواهب..لا أن يحضر من بلاده قبل المشاركة ويعود إليها بعد المشاركة..ويضع رجلاً على رجل شهر بعد شهر وهو يستلم 25 الف دولار..فلا هو الذي قدم ما يجب مقابل راتبه الشهري ولا نحن استفدنا منه ومن خبراته بقدر ما يتسلمه..!

▪️ولا أدري ما بين غياب سكوب لأشهر عدة حتى عن المعسكر الداخلي ثم حضوره قبل وقت قصير من المشاركة من الذي يضحك على الثاني..والمبلغ ليس قليلاً ؟!

▪️المهم هو أن (سكوب) يستطيع تجهيز منتخبات مشرفة وهذه قناعاتي منذ خليجي22..ولكن هل وصل الأمر به إلى أن يرتاح وينتهج العمل في (الوقت الضائع ) مادام والحسابة بتحسب..!

وماذا لو كان متواجداً في المعسكر الداخلي في المكان الذي تقدم له كل الضمانات..؟

▪️والمقارنة بين أولمبي أمين السنيني.. وأولمبي سكوب.. الحقيقة تقول أن أمين قدم منتخباً قوياً ومميزاً وتعادل أمام الكويت وفاز على عُمان وكان قريباً من التأهل وبامكانه احراز البطولة لولا خسارته بعد التعادل 1/1 في الدقيقة 87 أمام الأردن أقوى منتخبات البطولة والذي وصل إلى النهائي ولعب أمام المنتخب السعودي وفاز بالبطولة!

▪️مع كل ذلك..هذه ظروفنا (جر منه ناوله ) وسنظل نتمنى ونأمل ونحلم وننتظر ..ومن بيدهم المليارات والثروات (يعبثون) بها و(يتفرجون ) وكرة القدم آخر اهتماماتهم..! وبعضهم يقول هي (لعب جهال) لكن عندما يتحقق أي نجاح (يغسلون) أيديهم و(يقفزون) إلى الواجهة..ويشتوا تطلع الصورة (حلوة) !!

حول الموقع

سام برس