بقلم/محمد قاسم الجرموزي
إنتظرت منذ ٣ نوفمبر الماضي كي أكتب هذه الرسالة..!!؟
" ستندلع حرب أهليه في أمريكا بعد الانتخابات اذا فاز جوزف بايدن في الانتخابات الرئاسية...."..، هذا ما تنبأ به فطاحلة بعض وسائل الإعلام وخصوصاً في الدول التي ( تحب أمريكا حُباً جما )..، الآن وبعد ان صوت اعضاء الهيئات الانتخابيه يوم أمس لصالح بايدن ب 306 صوت مقابل 232 صوت لصالح ترامب..، أصبح فوز بايدن شرعي وقانوني ١٠٠٪؜ .

لم تندلع حرب أهليه ولا حتي قرحت رصاصه واحده حتي اللحظه..، صحيح أنها حصلت مناوشات وعراك بالأيادي والخناجر بين أنصار ترامب وأنصار بايدن اثناء المظاهرات التي تم تنظيمها في واشنطن وبعض الولايات ..، آخرها يوم السبت الماضي..، وبعدها كل طرف مضي الي حاله.

إنه الوعي يا أعزائي إنه .. العلم يا " طحاطيح " الإعلام العربي ..، فمنذ ١٧٨٩م وحتي اليوم وصل الي رئاسة أمريكا ٤٦ رئيساً عن طريق صناديق الاقتراع ..، والسبب في ذلك المؤسسين لهذا البلد..، فمثلا رفض جورج واشنطن أول رئيس ( ١٧٨٩م -١٧٩٧م )مواصلة ادارة البلاد بعد أنتهاء فترته ..، وبهذا أسس لانتقال ديمقراطي وسلمي للسلطة منذ ٢٣١ سنه .

يوم أمس (١٤ ديسمبر ) كان يوماً مميزاً في أمريكا..، اذ تم فيه إعتماد اصوات الهيئات الإنتخابيه وحسم فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية..، وتم يوم أمس لأول مره استخدام تلقيح ضد كوفيد-١٩ ( كورونا) ..، كما وصل عدد الوفيات من هذا الفيروس القاتل الي ٣٠٠ ألف وفاه.

كما تم يوم أمس الإعلان عن اختراق إلكتروني لعدد من الموسسات الحكومية الأمريكيه.
وفِي مثل هذا اليوم ( ١٤ ديسمبر ١٧٣٢م ) توفي جورج
واشنطن أول رئيس أمريكي.

الكثير تساءلوا عن إصرار الرئيس دونالد ترامب رفع دعاوى قضائيه رغم فشله الذريع ..، اذ خسر حتي الآن أكثر من ٥٠ دعوى وتلقي صفعتان قويتان من المحكمه الأمريكيه العليا..، الأولى عندما صوت القضاه التسعة بالإجماع ضد الدعوي بحصول تزوير وغش في الأصوات الانتخابيه بولاية بينسلفينيا..،أما الثانيه فكانت مرفوعه من اعضاء الحزب الجمهوري بولاية تكساس وبتوقيع ١٢٦ عضو في مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين وتدعو الي وقف نتائج الانتخابات في الولايات الأربع المتأرجحة ..

طبعا الرئيس ترامب انصدم ولم يتوقع هذا الحكم وخصوصاً من القضاه الثلاثه الذين عينهم في المحكمه ..، والمُضحك انه كان واثقا ًجداً من حكم المحكمه ولهذا أعلن نفسه فائزاً قبل نُطق الحكم🤣👊..!!!؟
ومع ذلك كله يواصل التشكيك بنزاهة الانتخابات والسبب انه( تاجر ) ولايفهم غير ذلك اذ انه استطاع جمع أكثر من ٢٠٠ مليون دولار منذ حملته هذه حتي اللحظه من انصاره الأثرياء والمهووسين بحماقته .

لأول مره تعلن مجلة تايم ان شخصية العام لهذا السنه( شخصيتين ) هما الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كمالا هيرس..، باعتبارها أول أمرأة تفوز بهذا المنصب في التاريخ الامريكي.

وبالمناسبه هناك عشرة من الشخصيات في إدارة بايدن سيدخلون التاريخ الامريكي كأول شخصيات تتقلد هذه المناصب..، وهذا ما وعد به بايدن اثناء حملته الإنتخابيه..، ولهذا يدخل الرئيس المنتخب بايدن التاريخ الأمريكي في أول ادارة مميزه ومتنوعه..، وايضاً حصوله علي أعلي أصوات إنتخابيه في تاريخ الإنتخابات الرئاسية الأمريكيه علي الاطلاق ( أكثر من ٨١ مليون صوت ).

بسبب حماقة ترامب مسؤولين كبار يستقيلون.

هذا الصباح استقال وليم بار وزير العدل بسبب ضغط الرئيس ترامب عليه لأنه صرح قبل اسبوعين انه لايوجد اي تزوير أوغش في الانتخابات الرئاسيه التي أطاحت بترامب..، ايضاً استقال يوم أمس الاثنين البرلماني بول ميتشل من الحزب الجمهوري من ولاية ميتشقن وتحول الي مستقل ..، وقال لشبكة( سي إن إن ) انه اصيب بخيبة أمل من السلوكيات ( ترامب وبعض الجمهوريين ) التي تمس الديمقراطيه وخصوصاً محاولة استخدام العنف لقلب نتائج الانتخابات وكأن أمريكا احدي دول العالم الثالث.

من صفحة الكاتب بالفيسبوك

حول الموقع

سام برس